خرج العشرات من أهالي مدينة قامشلو، اليوم، في وقفة احتجاجية أمام دوار مدينة الشباب، احتجاجاً على غلاء الأسعار وانقطاع الكهرباء وتردي الأوضاع المعيشية، قبل أن تتحول الوقفة إلى مسيرة جابت عدداً من شوارع المدينة باتجاه السوق الرئيسي.
ورفع المشاركون في الفعالية، التي نُظمت تحت شعار “إيد بإيد.. قلب واحد.. صوت واحد”، لافتات عبّرت عن رفضهم لارتفاع الأسعار وسياسات رفع أسعار المحروقات، مطالبين بتحسين الظروف المعيشية والحد من الأعباء الاقتصادية التي تثقل كاهل السكان.

وجاء على بعض اللافتات: “لا للفساد والنهب.. نعم للشفافية”، و”لا لتجويع الشعب”، و”لا لرفع أسعار المحروقات”، و”لا لقطع الكهرباء”، و”لا لغلاء المازوت”، و”لا لغلاء المواد الغذائية.. نعم لحياة حرة كريمة”، إضافة إلى “لا لسرقة قوت الشعب”.
وردد المحتجون شعارات طالبت الجهات المعنية بالتدخل العاجل لمعالجة الأوضاع الاقتصادية والخدمية، والحد من ارتفاع الأسعار وتأمين الاحتياجات الأساسية للسكان، مؤكدين رفضهم لاستمرار تدهور مستوى المعيشة في المدينة.
ليان / سيماف سليمان
