أفاد مراسل وكالة “كوردستان سوريا” في محافظة الحسكة، اليوم، ببدء وصول دفعات من مادة المازوت إلى غالبية محطات الوقود في المدينة وريفها، وذلك عقب تدخلٍ مباشر من القائد العام لـ “قوات سوريا الديمقراطية”، الجنرال مظلوم عبدي، لإعادة التوزيع وفق الأسعار السابقة دون أي زيادة.
وشملت عمليات التوزيع رقعةً جغرافيةً واسعةً امتدت من أحياء مدينة الحسكة وصولاً إلى بلدة “السكير” ومدينة “الدرباسية”، مما يساهم في تخفيف أزمة الطاقة التي عانت منها المنطقة مؤخراً.
وفي سياق المتابعة الميدانية، تواصل مراسلنا مع عدد من أصحاب المحطات، حيث صرّح السيد عبد القادر كمال، صاحب محطة وقود “السكير”، بأن المحطة استلمت بالفعل دفعةً تتجاوز 23 ألف لترٍ من المازوت.
وأكد كمال أن هذه الكميات مخصصة بشكل مباشر لتشغيل مولدات الكهرباء (الأمبيرات) في المدينة والريف على حدٍّ سواء، مشيراً إلى أن البيع تم بالالتزام الكامل بالسعر القديم المحدّد بـ 125 ليرةً سوريةً للتر الواحد المخصص للمولدات.
محمود عيسى
